الصفحات

الأحد، 14 فبراير 2021

الاستهداف الدولي عبر ال SEO




الاستهداف الدولي عبر ال SEO

نتائج البحث على جوجل تختلف من دوله الي اخري طبقا الاستهداف الدولي عبر تقنيات ال SEO  الذي يمارسه متخصصي ال  SEO على المواقع المختلفه  فاذا كنت في مصر مثلا وتبحث عن كلمه  مطاعم فسوف يعرض لك النتائج التي تتعلق بالمطاعم بمصر ولكن اذا كنت في أمريكا مثلا فالباتكيد ستظهر لك مجموعه مواقع اخري تتعلق بالمطاعم في امريكا.

ماهو السيو SEO؟

السيو هو اختصار لأول ثلاث حروف "SEO" من كلمة (Search Engine Optimization) ومعناها تحسين محركات البحث وهو عبارة عن مجموعة من الممارسات تتم داخل وخارج مستوي الموقع لتساعدك في تحسين وتفوّق ظهور موقعك على محركات البحث واشهرها موقع Google  ، بالطبع فان الحديث هنا عن عمليات  البحث الطبيعية (Organic) وليس الاعلانات المدفوعه .

 

ما هي أهم الأدوات التي تساعد في الاستهداف الدولي ؟

أهم الادوات التي تساعد في الاستهداف الدولي عبر تقنيات ال SEO  هي عن طريق امتداد الدومين الخاص بموقعك مثل .eg  للمواقع المصريه او .sa  للمواقع بالسعوديه وهكذا ولكن ماذا اذا لم تكن هذه الطريقه ميسره لك فما هي الاداوات الاخري التي تساعد على ظهور موقعك بقوه على نتائج البحث واستخدام الاستهداف الدولي عبر تقنيات ال SEO.

 

  • 1- اداه Google Console

Google Search Console هي مجموعة من الأدوات والبيانات والتشخيصات التي توفرها شركة Google لمساعدة أصحاب المواقع للحصول على موقع متوافق وصديق لـ محرك البحث Google.فتستطيع أخبار جوجل عن الدوله التي تستهدفها من خلال حسابك جوجل ويب ماستر تول ، اذهب الي خيارات البحث ثم الدول المستهدفه واختار الدوله المطلوبه .

 

2- اداه Google my business

Google My Business هي أداة مجانية تم إنشاؤها لمساعدة الشركات على إدارة توجد على شبكة الإنترنت عبر منصة Google فهي تتميز انها دليل عبر الإنترنت وأيضا ملف تعريف مشابه لمواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن لرواد الأعمال. نشر المنشورات على ملفاتهم  الشخصيه ويعتبر موقع جوجل بزنس من الاداوات الهامه جدا لربط الموقع الجغرافي ومن ثم الاستهداف لدوله  معينه .

 

3-  عن طريق المحتوي

يمكنك تقديم محتوي يساعد جوجل على تحديد المستفيدين من اي دوله تريدها فمثلا عند البحث على جوجل تريند تجد اهم الموضوعات التي يتداولها رواد الانترنت للدوله المطلوبه ومن ثم تقدم المحتوي المطلوب وكلما كانت اللغه واللهجه مطابقه فان جوجل يقوم بادراج موقعك الاكتروني ضمن نتائج البحث لهذه الدوله .

 

4- عن طريق الروابط الخلفيه Backlinks

الروابط النصية هي  تشير إلى موقع آخر خارج الموقع الموجودة فيه، حيث هي الرابط الذي يربط بين موقعين مختلفين فاذا نجحت في ربط موقعك مع مواقع اخري صديقه للدوله التي تستهدفها فهذا يجعل موقعك مرتبط  بالدوله  التي تستهدفها .

هل تمتلك طرق أخري ؟  ، شاركنا عبر التعليقات

 

لمعلومات أكثر عن ال SEO

للتعرف علي اسرار صفحات الهبوط الاحترافيه

لمتابعه دليل سوق مدينتي على الفيسبوك


 

0 التعليقات:

إرسال تعليق