الصفحات

الخميس، 19 نوفمبر 2020

موقعك علي جوجل بالصفحة الأولي







كيف بال_ SEO تصبح علامتك التجاريه بالصفحه الأولي على جوجل ؟

السيو هو اختصار لأول ثلاث حروف "SEO" من كلمة (Search Engine Optimization) ومعناها تحسين محركات البحث وهو عبارة عن سلسله من التقنيات و الممارسات تتم  لتحسين وتفوّق ظهور موقعك  او علامتك التجاريه فيصبح موقعك على جوجل بالصفحه الأولي عند البحث على كلمة معيّنة في نتائج البحث المجانية سواء كانت هذه النتائج علي محرك بحث Google او Bing

كيف  تظهر العلامه التجاريه على الصفحه الاولي بمحركات البحث ؟

الاجابات  التي يبحث عنها الاشخاص على محركات البحث هي محور الحل لك لتظهر علامتك التجاريه او موقعك على جوجل بالصفحه الأولي  ولتبسيط الموضوع  فان دورك يتلخص في 3 خطوات

1-         معرفه ماذا يبحث عنه الباحثون على محركات البحث فيما يتعلق بالنشاط الخاص بك فاذا كنت مثلا صاحب  عياده طبيه للأسنان فان الباحثون عاده يبعثون عن عياده اسنان في (اسم المنطقه ) أو دكتور اسنان (اسم الطبيب) او ان يكون البحث عن  اسنان اطفال او تقويم اسنان او دكتور اسنان شاطر ويمكنك استخدام مواقع كثيره ترشدك الي الكلمات المفتاحيه التي يبحث عنها جمهورك المستهدف في منطقه جغرافيه محدده ومن امثله هذه المواقع الموقع الشهير https://keywordtool.io/ او https://ahrefs.com

2-         تقديم محتوي فيه اجابات لما يبحث عنه الأشخاص  على محركات البحث فكلما كان المحتوي مفيد للزوار زادت ثقه جوجل في علامتك التجاريه فتجربه الاستخدام وبقاء الزائرين على موقعك ,فتره زمنيه أطول هي من اقوي المعايير التي يستخدمها جوجل لتحسين موقعك بحيث يمكن فهرسة المحتوى الخاص بك وعرضه بشكل صحيح في نتائج البحث.

3-         تقديم المحتوي  بطريقة تتيح لعناكب محركات البحث (Search Engine Crawlers) العثور عليها  بسهوله وارشفتها وتقيمها وتصنيفها لتكون بالصفحه الاولي على محرك البحث  . والنقطه الثالثه هي ال تيكنيكال سيو technical SEO  التي يتم تحديدها بناءً على قدراتك وأوقاتك ورغبتك في التعلم في هذا المجال وأيضا  مدي قوة الموقع الخاص بك ومدي  المنافسة بينه وبين المواقع الاخري في نفس المجال ، فأنه يمكنك إجراء بعض التحسينات علي محركات البحث الأساسية بنفسك. أو ، قد تكتشف أنك تفضل مساعدة خبير او شركة سيو.

لماذا يعتبر السيو مهم Why is SEO important؟

  • معظم الزيارات للمواقع تضخها محركات البحث كما ان الزائر القادم من محرك البحث هو زائر يبحث عنك فنسبه الجديه في الشراء تكون عاليه جدا بعكس الاعلانات المدفوعه على مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تولد زيارات لكن لأشخاص قد يكونوا هم الشريحه المطلوبه ولكن لا يرغبون في شراء منتجك او خدمتك في الوقت الحالي.
  •  
  • ال SEO هي قناه تسويق قويه جدا على الانترنت اذا تم إعدادها بشكل صحيح ، وقوه هذه الاداه يمكن أن تستمر في زياده أرباحك  مع مرور الوقت. ، فيمكن أن تتسارع حركة الترافيك علي موقعك بمرور الوقت بينما يحتاج الإعلان إلى تمويل مستمر لإرسال زوار إلى موقعك. فمن خلال تحسين ال SEO الخاص بعلامتك التجاريه ، يمكنك العمل على تحسين  ترتيبك في صفحة نتائج محرك البحث. وهذا بالتالي سيعمل على تحسين ظهورك عبر الإنترنت، مما يزيد من فرص العثور عليك من قبل العملاء المعنيين عبر الإنترنت. فمن خلال اتقان وضع المحتوى  الذي يستخدم الكلمات المفتاحية والعبارات ذات الصلة، يمكنك الوصول إلى العملاء في وقت حاجتهم، ومساعدتهم في العثور على إجابات لأسئلتهم وحلول لمشاكلهم.
  •  
  • يمكنك العمل على الظهور على محرك البحث من خلال صفحات الهبوط الاحترافيه فصفحة الهبوط تتمحور حول شيء واحد فقط، وهو تحويل الزوار إلى اتخاذ إجراء (call to action).فمعدل تحويل صفحات الهبوط المعده جيدا يكون معدّل تحويلها أكبر بعشر  مرات من صفحات الموقع التقليديه فاذا قمت بتحديد اهدافك جيدا من صفحه الهبوط وظهرت على جوجل بالصفحه الاولي فانت قمت بعمل تسويقي يفوق  عمل الاعلانات المموله بعشرين ضعف على الاقل .

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق