الصفحات

السبت، 17 أبريل 2021

العاصمه الإداريه الجديده

 


 العاصمه الإداريه الجديده

العاصمه الإداريه الجديده  هى مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقارى فى مصرتعبتر العاصمة الادارية جسراً حضارياً يعمل على خلق كيان سياسى، واقتصادى، وثقافى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا؛ لتوفير مناخ اقتصادي مزدهر وبنية تحتية تكون نواة لمعيشة رغدة.

هي النقلة العالمية في تاريخ  التنمية للدولة المصرية والعاصمة الإدارية الجديدة المقامة على مساحه 170 الف فدان بها  مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية في الحي الحكومي ، وكذلك السفارات الأجنبية  ومطار دولي. ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والمدينة الذكية ومشاريع عقارية متعددة   ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي متمثل في النهر الأخضر أكبر محور أخضر في العالم ويحتوي على حدائق مركزيه وترفيهيه  .

موقع  العاصمه الإدارية الجديدة:

تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي.  باستخدام طريق الامل الجديد فان المسافه بينها وبين مدينتي هي أقل من 20 كيلومترات ويعتبر موقع العاصمة الادارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة.

أهم مشروعات  العاصمة الإدارية الجديده:

أول جامعة أجنبية في العاصمة الجديدة:

أول جامعة أجنبية في العاصمة الجديدة هي الفرع الدولي لجامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية و تحتوي الجامعة على عدة خدمات مثل: ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والتنس على الطراز الأوروبي على مساحة 30 فدان.

حي المال والأعمال

حي المال والاعمال هو المركز الاقتصادي والثقافي بالعاصمه الجديده تتجه اليه أنظار وتطلعات راغبي الاستثمار في العالم  فعلي مساحه 195 فدان وفي قلب العاصمه الجديده يقع حي المال والاعمال لجمهوريه مصر العربيه  حيث البنك المركزي ومطبعة لطباعة النقود، والبورصات و منطقة مخصصة للبنوك الكبري الوطنيه والعالميه ووحدات إدارية وخدمية وتجارية ومركزًا ثقافيّا ومستشفى كبيرا، يضم 20 برجًا سكنيًا وإداريًا وتجاريًا وخدميًا.  وكذلك يتضمن الحي أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا البرج الأيقوني بارتفاع  345 مترا .

مشروع قطار المونوريل:

مونوريل العاصمة الإدارية واكتوبر يربط ما بين شرق وغرب القاهره وهو عبارة عم وسيلة نقل جماعي أحادي السكة أقرب الي فكرة المطار يسير علي كمره خرسانية معلقة السعة القصوي له تبلغ مليون راكب يوميا فإنه يوفر في التكلفة والوقت يبدأ من مدينة نصر بمحافظة القاهرة الي العاصمة الإدارية بطول 53 كم المشروع يسرع من تنمية العاصمة الاداريه والقاهرة الجديده وييسر حركة الموظفين القادمين من القاهرة والجيزة في أقل زمن رحلة.

النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة 

يعد مشروع النهر الأخضر ، بمثابة نهر النيل داخل العاصمة الإدارية الجديدة، والمتنفس والمتنزه الأكبر على مستوى الشرق الأوسط .وسيكون بمثابة  أكبر مدينة مركزية حديثة على مستوى العالم, حيث يضم النهر الأخضر حدائق مركزية كبرى، ومسارح مفتوحة، وبحيرات صناعية، وبحيرات للفن والرسم، ومكتبات، ومطاعم، ومسطحات خضراء. ويقع النهر الأخضر على مساحة 1000 فدان داخل العاصمة الإدارية الجديدة ويمر وسط منطقة الأعمال المركزية.

متحف عواصم مصر:

يسميه البعض “متحف العاصمة الادارية الجديدة”، وهو يحكي قصص عواصم مصر عبر التاريخ وأسباب تنقل العاصمة

يقع المتحف في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الجديدة

يحتوي المتحف على قاعة عرض رئيسية تضم آثار من عواصم مصر المختلفة، مثل: منف، وطيبة، والإسكندرية، وتل العمارنة، والفسطاط، والقاهرة الخديوية، والقاهرة الفاطمية، ومصر الحديثة

يوجد في القسم الثاني من متحف العاصمة الإدارية الجديدة جناح يعرض العالم الآخر عند قدماء المصريين، ويحتوي على مقبرة توتو، وقاعة موميات، وبعض الآثار الفرعونية

0 التعليقات:

إرسال تعليق